ملخص البحث

88- جهاز اللوح التفاعلى فى التعليم قبل الجامعي
ان التقدم العلمي والتطور التكنولوجي الراهن ادخل العالم الى العصر الرقمى ، وبات التعامل مع ذلك العصر ميسرا في اي زمان ومكان، وياتي الجهاز اللوحى التفاعلى ( Tablet) في مقدمة الوسائل التي انتشرت بشكل سريع بين المتعلمين، بغض النظر عن العمر او الجنس للمتعلم، مما حدى بالحكومات فى الدول النامية والمتقدمة على السواء إلى توظف كل ما هو جديد في ميادين التعليم، من أجل تطوير أنظمتها، وتفعيل مدخلاتها للقيام بدورها الوظيفي لخدمة الأفراد والمجتمع. وتهدف ورقة العمل الى :- تدعيم استخدام اجهزة الTablet ) اللوح التفاعلى ) فى التعليم قبل الجامعى من خلال أنظمة ادارة التعلم الإلكترونى والتى طرقت بقوة ابواب الثورة الرابعة وهي ثورة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفى ذلك يطرح الباحث المحور الرئيس استخدام الجهاز اللوحى التفاعلى (Tablet) فى التعليم قبل الجامعى ويتفرع من ذلك مجموعة من المحاور . • خصائص التعلم باستخدام الجهاز اللوحى التفاعلى (Tablet) . • الاسباب التى دعت الى استخدام هذا النوع من التعلم باستخدام الجهاز اللوحى التفاعلى(Tablet) • متطلبات تطبيق التعلم باستخدام الجهاز اللوحى التفاعلى (Tablet). • فوائد استخدام الجهاز اللوحى التفاعلى (Tablet) لخدمة الفرد والمؤسسة فى العملية التعليمية. • التحديات التى تحول دون تحقيق الجهاز اللوحى التفاعلى ( Tablet) لأهدافة فى التعليم قبل الجامعى. • أنظمة ادارة التعلم الإلكتروني كحل استراتيجى لدعم استخدام الTablet ورفع كفاءة الاتصال في العملية التربوية