ملخص البحث

118- فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الأصيل Authentic Learning في تقديم تغذية راجعة إلكترونية والرضا عنها لدى طالبات الجامعة
هدفت هذه الدراسة إلى تقديم استراتيجية مقترحة قائمة على مباديء التعلم الأصيل Authentic Learning ، وقياس فاعلية استخدامها في تقديم تغذية راجعة إلكترونية ، والرضا عنها من وجهة نظر طالبات جامعة الأميرة نورة، وقد شملت الدراسة (91) طالبة. وتم عمل قائمة بالمعايير التقنية والتربوية اللازمة للاستراتيجية المقترحة، وقد احتوت القائمة بصورتها النهائية على ثلاثة معايير تقنية، وثلاثة عشر مؤشرًا تقنيًا، وأربعة معايير تربوية، وخمسة وأربعين مؤشرًا تربويًا، كذلك تم إعداد الاستراتيجية المقترحة وبنائها، وبينت النتائج فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تقديم تغذية راجعة إلكترونية من وجهة نظر طالبات جامعة الأميرة نورة، وارتفاع درجة الرضا عنها. وفي ضوء نتائج الدراسة؛ قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات ومنها: تشجيع المعلمين والمتعلمين على الاستفادة من إمكانيات جوجل درايف في العملية التعليمية.