ملخص البحث

67- اكتشاف أثر الدِّراسة ذاتياً من برنامج تعليمي يعتمد في تصميمه على مبدأ المثال المحلول على كفاءة حل المسائل الرياضية المعقدة
كمحاولة لفهم أبعاد نظرية الحمولة المعرفية وتأثيرها المباشر على كفاءة التعلم، تم تصميم وإجراء هذا البحث لدراسة أثر مبدأ المثال المحلول على كفاءة حل المسائل الرياضية المعقدة عند الدراسة ذاتياً من برنامج تعليمي محدود الوسائط مقارنة بالدراسة التقليدية. أظهرت النتائج ارتفاع جيد في درجات الإختبار التحصيلي لجميع الطالبات. كما أظهرت النتائج كما أظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05) في مستوى التحصيل الدراسي للإختبار التحصيلي