ملخص البحث

131- منصات المحتوى الرقمي للطلاب الصم في برامج التعلم الالكتروني
انطلاقا من حق الطلاب الصم في التعلم الالكتروني كباقي أفراد المجتمع، استهدف البحث هذه الفئة المهملة من الطلاب في عالمنا العربي والتي لديهم طاقات وقدرات إنتاجية معطلة بسبب إعاقتهم الحسية، والتي يمكن الاستفادة منها واستثمارها على أمثل وجه، إذا ما قُدم لهم منصات تعلم الكتروني صُممت محتوياتها الرقمية وفق خصائصهم. ولكي يتوصل الباحثان لخصائص منصات المحتوى الرقمي للطلاب الصم في برامج التعلم الالكتروني وهو هدف البحث، قاما بالإجراءات المنهجية لتحليل محتوى (10) منصات محتوى رقمي للصم على الويب وصولا للخصائص الأساسية لمثل هذه المنصات لهؤلاء الطلاب.