ملخص البحث

229-(Sloodle) فاعلية بيئة تعلم إفتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة بيئات التعلم الافتراضي
Sloodle في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة بيئة التعلم الافتراضي لدى طالبات ماجستير تقنيات التعليم، تم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بالتصميم شبه التجريبي مع القياس القبلي والبعدي وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية واحدة مكونة من (25) طالبة تمثلت أدوات الدراسة في (أ) إختبار أدائي (ب) بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري (ج بطاقة تقييم منتج نهائي للكسب المعدل Blakeوتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام اختبار(ت) ومعادلة وأشارت النتائج الى فاعلية بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام نظام سلوودل وفي ضوء النتائج أمكن التوصل لعدد من التوصيات تركزت في أهمية استخدام البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية والتدريسية للمتعلمين في الجامعات والمراحل الدراسية المختلف