الأخبار

البيان الختامي للمؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة بالمركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تحت شعار «الممارسة والأداء المنشود», خلال الفترة من 21 – 26 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 2 - 7 فبراير 2013 م.

مطالب بتوفير محتوى إلكتروني للتخصصات في مؤتمر التعليم عن بُعد


الرياض - حسنة القرني

طالبت الدكتورة صفاء قنديل أستاذ مساعد بجامعة القصيم القائمين على المؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بتوفير المحتوى الإلكتروني للحضور وقالت ل " الرياض " نأمل نحن الحضور ولا سيما الأكاديميات المهتمات بالشأن التعليمي أن نتمكن من الحصول على المحتوى الإلكتروني من المستودعات الإليكترونية للتخصصات المختلفة والتي من أهمها تخصصات علوم الحاسب كما نأمل بتوفير مستودعات تعليمة باللغة العربية.

وزير التعليم العالي يكرِّم بنك البلاد لرعايته المؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني


الرياض – الشرق

كرم وزير التعليم العالي بالإنابة الدكتور مطلب النفيسة، بنك «البلاد» لمشاركته في رعاية المؤتمر الدولي الثالث للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي تم افتتاحه أمس الأول برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحت عنوان «الممارسة والأداء المنشود» . وتسلم الرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد الجاسر درع التكريم ، تقديرا لدور «البلاد» الداعم لهذا المؤتمر، وأشار الجاسر إلى أن هذه الرعاية تأتي في سياق الشراكة التي تجمع بنك «البلاد» مع عديد من مؤسسات القطاع التعليمي.

جامعة الملك خالد في أبها تحصد 7 جوائز في مجال التعليم ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


الرياض - خالد الشايع

حصلت جامعة الملك خالد في أبها على 7 جوائز في عدة فروع وعلى مستوى جامعات السعودية، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد المنعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي يناقش العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالتعليم الأكاديمي الإلكتروني في السعودية.

وحققت جامعة الملك خالد جائزة التميز في تفعيل أنظمه إدارة التعلم الإلكتروني، وجائرة التميز في البرامج النوعية في التعلم الإلكتروني، وجائزة تصميم المقررات التي منحت للدكتورة هالة سعد الدين.

المقرن: البحث العلمي يدعم التغيير في المملكة


محمدالبخيت - الرياض
الجمعة 08/02/2013
أكد مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور عبدالله المقرن أن المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد حظي بإقبال نوعي وأوراق علمية نوعية، موضحا أن الأوراق العلمية التي تم تقديمها للمؤتمر وصلت إلى 500 ورقة علمية وبحث، وتمت تصفيتها وعمل عليها ما يسمى بـ «التحكيم المزدوج» ولم نقبل أي أوراق غير مكتملة الضوابط ودفعنا بالباحثين للتميز بأوراقهم العلمية، لافتا إلى أن التميز الذي كنا ننشده ظهر واتضح للحضور وللضيوف وحققنا ما كنا نصبو إليه.

دعوا إلى ضرورة تفعيل استخدام المحتوى الرقمي متخصصون يشددون على ضرورة تعزيز البنية التحتية التقنية لدعم التعلم الإلكتروني


"الاقتصادية" من الرياض

أكد المشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ضرورة تعزيز البنية التحتية التقنية للتوسع في دعم نظم التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي أصبح إحدى وسائل التقدم العلمي والتقني.

تكريم الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم لرعايتها المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني


الرياض - الرياض

كرم وزير التعليم العالي بالإنابة الدكتور مطلب النفيسة، الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم المشغل الوطني لاختبارات شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات في المملكة، لمشاركتها في رعاية المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي عقد في الرابع من فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحت عنوان "الممارسة والأداء المنشود".

خلال المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مدير صندوق الموارد البشرية: نمو التعليم الإلكتروني السنوي يفوق 90% في المملكة


الجزيرة - علي بلال:

كشف المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد عن إطلاق 48 برنامجا تدريبيا في مختلف المستويات والتخصصات لما يزيد عن 1.5 مليون مواطن ومواطنة يبحثون عن عمل أو يرغبون في تطوير مهاراتهم، وإطلاق برامج تعليم الكتروني مخصصة لذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة.

في اختتام المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.. د. المقرن لـ»الجزيرة»: توجهنا لمستقبل التعلم الإلكتروني عالمي


الجزيرة - علي بلال:

أكد مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والمستشار بوزارة التعليم العالي الدكتور عبدالله المقرن لـ»الجزيرة» إن نظرة وزارته المستقبلية للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد نظرة عالمية وتوجه عالمي الذي يعد مستقبل التعلم والتعليم ما دام هناك حوسبة وتشبيك «الإنترنت» وعتاد وبرمجيات.

د. النفيسة ل«الرياض»: المؤتمر امتداد للاهتمام الكبير بقطاع التعليم من لدن خادم الحرمين وزير التعليم العالي بالإنابة يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


الرياض - نصر الأنصاري عدسة - عبداللطيف الحمدان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، افتتح وزير التعليم العالي بالنيابة الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة امس الاول المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والمعرض المصاحب له، وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض وجاء المؤتمر تحت عنوان "الممارسة والأداء المنشود".

د. السيف: لتنتهي ظاهرة الشهادات الوهمية والمزورة يجب أن نتحول لمجتمع معرفي تحكمه المعرفة والخبرة