عن المؤتمر


 

       نظرا للتوسع الكبير الذي يشهده تطبيق برامج التعلم الإلكتروني، ولتبنيه كأحد الأساليب المعتمدة في مؤسسات التعليم العالي، فمن المهم استكشاف ما تم في هذا المجال، وقياس درجة فاعليته في دعم الأداء التعليمي. فقد تم خلال الفترة الماضية إطلاق العديد من مبادرات التعلم الإلكتروني وتم نشر الكثير من الدراسات العلمية في هذا الشأن. ولعل الخطوة التالية هي إعادة النظر في الدروس و التجارب من المبادرات السابقة في مجال التعلم الإلكتروني، والسعي بجدية لفهم المبادرات الحالية لوضع تصور واضح لتوجه جديد للتعلم الإلكتروني الذي يعتمد على الأداء والمشاركة، تنير لنا الطريق، ونستشرف بها المستقبل بتوظيف الدروس المستفادة، وفهم معطيات المرحلة الحالية. وتقوم وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية، ممثلة بالمركز والوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بدور ريادي من أجل إحداث نقلة تجعل من التعلم الإلكتروني أسلوباً يتبني المشاركة ويعتمد على تحسين الأداء من خلال تنظيم المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. ويسعى هذا المؤتمر إلى جمع التربويين والباحثين والممارسين والمستفيدين وصناع القرار والمستخدمين على صعيد واحد لمناقشة هذه النقلة، وتصور الكيفية التي يمكن أن تتم بها.

 

العنوان 

الممارسة والأداء المنشود.

الرؤية 

توظيف التعلم الإلكتروني في التحفيز وتحسين الأداء.

الرسالة

المساهمة في تحول التعلم الإلكتروني لتحقيق الأداء المنشود.

الأهداف   

1. عرض أحدث الدراسات والبحوث العلمية في مجال التعلم الالكتروني وارتباطه بالأداء

2. تعزيز التعلم الإلكتروني الذي يحفز المشاركة والأداء المتميز.

3. استعراض النظريات التربوية التعليمية التي تساعد على نقل التعلم الإلكتروني لواقع تطبيقي.

4. إبراز أهمية الأطر الثقافية والأخلاقية لتطبيقات التعلم الإلكتروني وممارساته.

5. التوعية بدور بيئات التعلم الإلكتروني في تحفيز المشاركة والأداء المتميز.

6. رصد تجارب التعلم الإلكتروني الناجحة التي تستهدف تحسين التعلم وضمان جودته.

 

المقر انعقاد المؤتمر

فندق الريتز كارلتون.