أوراق العمل

للمساعدة الرجاء الاتصال على : 920002199

         الثلاثاء 19/3/1432هـ - 22/2/2011م  
الجلسة : 1
شبكة الويب العالمية وآمال المستقبل
السير. تيم بيرننرز لي
الجلسة : 2
فاعلية استخدام المدونات التعليمية
فوزية المدهوني
فاعلية نموذج ثلاثي البعد في تنمية مهارات التفكير الرياضي
علي سرور
أثر استخدام المدونات التعليمية في تنمية مهارات التفكير الناقد
محمد محمد سالم - فريد الغامدي
أثر تصميم واجهة التفاعل في مقرر إلكتروني قائم على الويب 2 على التحصيل
أكرم فتحى مصطفى على
الجلسة : 3
الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام التعلم الإلكتروني
محمد الطيطي
قواعد السلوك الأخلاقي والمهني
رانيا الصاوي عبده
تفعيل أداء أعضاء هيئة التدريس
محمد الجودي
رؤية مقترحة لحماية حقوق الملكية الفكرية للتعليم عن بعد في السعودية
سالم العلوني
الجلسة : 4
تدريب الطلاب على اقتباس وتعديل وانشاء الويب كويست
منال محمد
دور نظام دعم في بيئة التعلم الإلكتروني
منى محمد نصر
الويب الدلالية لدعم التعلم التكيفي
خالد محمد ابراهيم وآخرون
دراسة معهد التعليم المفتوح للتعلم الافتراضي: تطبيق لنموذج ديلون ومكلين لنجاح أنظمة المعلومات
عدنان رياض - مبارك حسين
الجلسة : 5
الواجبات الالكترونية في مقرر لتعريب المصطلحات: التحديات والتطلعات
ريما الجرف
تأثير استخدام التقنية على مستوى الرضى لدى الطلاب-المعلمين لمادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية
حياة رشيد العمري
فاعلية البودكاست في تطوير مهارات الحديث في مقرر الانجليزية كلغة ثانية
أريج زيد آل خثلان
التعلم المتمحور حول الطالب في البيئات التقنية: دراسة حالة في الإمارات العربية المتحدة
رنا تميم
الجلسة : 6
ضمان الجودة في التعلم الإلكتروني
د. منصور العور - أ.د. رونالد اوليفر
الجلسة : 7
تقييم فاعلية التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي بالبلدان النامية
طارق طه أحمد
تحسين التقييم القبلي لضمان الجودة في التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح
محمد آثر حسين
التقييم المبني على الويب في التعليم العالي: أداة فعالة
محمد أحمد خان وآخرون
 
نموذج متغير للتقييم لطرق التدريس وأثر طرق العرض على أداء أعضاء هيئة التدريس
محمد يحيى
الجلسة : 8
نماذج ومقاربات في تقييم جودة التعليم الإلكتروني
عادل شهاب
المتطلبات الأساسية للتدريب الإلكتروني الفعال في ضوء معايير الجودة الشاملة
عبدالمحسن الغديان
توظيف تكنولوجيا التعلم الإلكتروني
محمد احمد صبان
الحوكمة في التعليم الالكتروني
وفاء عبدالعزيز - وفاء البديع
جاهزية الأطراف ذات العلاقة بالتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
حمدى عبد العظيم رضوان
الجلسة : 9
تبني التعلم الإلكتروني ودمجه في المجتمع: أجندة بحثية
سعيد صالح القحطاني
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل
نبيل السيد محمد
الجامعة الافتراضية و التعلم الإلكتروني عن بعد
أسامة زكي العربي
تقييم تجربة استخدام الفصول الافتراضية في تقديم الدروس
زهير ناجي خليف
الجلسة : 10
حماية حق مؤلف محتويات التعلم الالكتروني: مبادئ وإرشادات الاستخدام العادل في التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد
هدى الغفيص - إيناس الخالدي
تحليل مدى جاهزية منشأه صحية تخصصيه في المملكة العربية السعودية لتبني التعليم الالكتروني لتوفير برامج لتطوير أداء الموظفين
عدنان الوادعيي
محدوديات القانون السعودي في مجال قانون حماية الملكية الفكرية
عبدالرحيم غفار
النموذج الفعّال للتعلم عن بُعد: تطبيقات الوسائط المتعددة في مجال تعليم هندسة التحكم
إدريس عبدالله قدورة
الجلسة : 11
التقنيات والبرمجيات الحديثة
د. دينيس وود - أ.د. لورينزو كانتوني
         الأربعاء 20/3/1432هـ - 23/2/2011م  
الجلسة : 12
توظيف وسائل التواصل الاجتماعية
السيد.جيمي ويلز
 
الجلسة : 13
ندوة المؤتمر : تعلم فريد لجيل جديد (الواقع والطموحات)
None
 
الجلسة : 14
إدارة وتنفيذ التعلم الإلكتروني
أ.د. بيلنيدا تينان - أ.د. ريبيكا بيرنت
الجلسة : 15
معايير ضمان الجودة في تصميم المقررات
السيد عبدالمولى أبو خطوة
أسس الجودة في التعلم الإلكتروني
ياسر فتحي المهدي
دور التعليم الإلكتروني في تحسين جودة المحتوى الرقمي
سلوى أحمد
تقويم برامج التعليم عن بعد
وليد خضر الزند
الجلسة : 16
دراسة اتجاهات الطلاب نحو استخدام البرامج الاجتماعية في مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا
شيتو احمد تاج الدين
أثر استخدام البرامج التفاعلية في نمو مهارات القراءة والكتابة لأطفال الروضة: دراسة حالة
نهله قهوجي
أثر تصميم حقيبة إلكترونية لتدريس العلوم
أحمد نوبي
مباديء التصميم التعليمي للتعليم الإلكتروني
حنان علي آل كباس
الجلسة : 17
نموذج تدريبي مبني على التعلم المزيد لمؤسسات التعليم العالي في المملكة
محمد السفياني
التعلم الإلكتروني من منظور الأمن المعلوماتي
محمد حلمي
نظام التعلم عبر الجوال المتكيف
هشام برديسي
نظام التعليم الالكتروني المعتمد على ويب دراسة معاني الكلمات
وليد قويدر
الجلسة : 18
حاسب محمول لكل طفل: تقنية للملايين
عادل صديقي وآخرون
دراسة التدريس الافتراضي في باكسان
أرشد حسين
أثر تحسين آليات البحث في قواعد المعلومات
أحمد الرفاعي
نموذج لتجربة التعليم الإلكتروني في تدريس الرياضيات
هدى الشامسي
الجلسة : 19
أساليب التقويم والقياس الإلكتروني
أ.د. جون هيد بيرج - أ.د. دافيد باود
         الخميس 21/3/1432هـ - 24/2/2011م  
الجلسة : 20 A

الجلسة : 20 B
التعلم الإلكتروني بين النظرية والتطبيق
أ.د. كيرتس بونك
التعلم الإلكتروني بين النظرية والتطبيق
د. بدر الهدى خان
الجلسة : 21
المدونة : أداة فاعلة في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية
سميرة محمد
التعليم الإلكتروني 2 : استخدام البلوج كأداة قوية لتحسين ودعم التعليم العالي بالتطبيق على جامعة برواناشفيج
إسلام السيد حسين
خطة بناء تقنيات المعلومات والاتصال لجامعة المستنصرية، العراق، مشروع التعلم المزيج
عامر سليم
فاعلية عملية التعلم الإلكتروني وتصميم بيئات التعلم الإلكتروني
جمال أحمد علام
الجلسة : 22
أثر التعلم النقال على تنمية مهارات التفكير الناقد
سناء سعيد الغامدي
تطوير دليل عملي حاسوبي متعدد الوسائط للمادة العلمية
سهام سلمان الجريوي
اتجاهات الطلبة نحو استخدام المختبر الكيميائي الافتراضي
خلود عمر بركة
إطار للتعلم المزيج في التعليم العالي السعودي
ريم العبيكان
الجلسة : 23
أخلاقيات مهنية في التعليم الإلكتروني
محمد مظاهري
الاخلاقيات المهنية والسلوكية للمشتغلين في مجال التعلم الالكتروني
ملحه السحيمي
التعليم الالكتروني وجائزة الأمم المتحدة
عثمان السلوم
حماية حقوق الملكية في مجال التعلم الإلكتروني
محمد سامي عبدالصادق
الجلسة : 24
اتجاهات معلمي الرياضيات نحو استخدام التعليم عن بعد
عبدالله جحلان
نحو مبادرة للاتاحة المجانية للكتب الدراسية في الجامعات
شريف شاهين
التعليم الإلكتروني عند ذوي الاحتياجات الخاصة
عبد الكريم الحجامي
فاعلية التعلم الإلكتروني في مختبر الكيمياء: دراسة حالة لمختبر الكيمياء في المرحلة الثانوية
توفيق عبده عوض
الجلسة : 25
التجارب العالمية وتصميم المحتوى الإلكتروني
أ.د. إل لويد رايبر - أ.د. محمد آلي
الجلسة : 26
الجلسة الختامية والتوصيات
د. عبدالله المقرن
 
 
  المحور الأول: التعلم الإلكتروني بين النظرية والتطبيق ( تجارب عالمية)
  المحور الثاني: تصميم وبناء المحتوى التعليمي الإلكتروني
  المحور الثالث: التتقنيات والبرمجيات الحديثة
  المحور الرابع: إدارة وتنفيذ التعلم الإلكتروني
  المحور الخامس: ضمان الجودة في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
  المحور السادس: أساليب التقويم والقياس الإلكتروني
 









eLi.elc.edu.sa - جميع الحقوق محفوظة © 2011